نبذة سريعة عن So.cl-شبكة ميكروسوفت الاجتماعية.




موقع يجمع لك بين تصفح الإنترنت والبحث والتواصل في شبكة اجتماعية سوياً، هذا هو ما قامت معامل مايكروسوفت للأبحاث بإطلاقه ، موقع يستهدف الطلاب وصمم لإعطائهم القدرة على التواصل الأمثل مع أقرانهم، وتبادل المعلومات المفيدة مع بعضهم بشكل سريع وبسيط، ويمكن استخدام الشبكة بشكل عام ولكن هي تركز على مجتمعات التعلم بشكل أكبر
so.cl هي مشقة من كلمة social والتي تعني الاجتماعي، وحالياً الشبكة مطروحة في مرحلة تجريبية لطلاب جامعة واشنطن و جامعة سيراكيوز وجامعة نيويورك وتم فتح المجال أيضاً لحوالي 1000 طالب وأكاديمي من مختلف التخصصات في شتى المجالات لإثراء الشبكة ولتزويد فريق المشروع بالأخطاء والاقتراحات التي تساعد في جعل الشبكة متميزة أكثر، وسيتم إضافة المزيد من الجامعات والمدارس لتكون الشبكة وسيلة للتعلم وجمع المعلومات ومشاركتها في هذا المجتمع.
الشبكة صُممت لتضيف للطلاب خاصية التعلم الجماعي بشكل اجتماعي بعيداً عن البحث عن المعلومات بشكل جامد ولكن بمشاركة الآخرين في عمليات البحث والتصفح والنقاش في ذلك.
بعد تجربة الشبكة من الداخل يمكني القول أنها فكرة رائدة جداً ومييزة وتحتاج لبعض الوقت والجهد ومزيد من الإضافات.
في الشبكة يمكنك تصفح تحديثات وخلاصات الآخرين والاستفادة من ما يقومون بمشاركته عبر أسلوب مشابه لأسلوب التايم لاين في تويتر، ويمكنك أن تختار أسلوب عرض التحديثات حسب التصنيف الذي تختاره، ويمكنك أيضاً استخدام محرك البحث الموجود في الموقع المدعوم من محرك bing للبحث عن أي شيء سواء أكانت مواقع أو صور أو فيديو وكذلك البحث في تحديثات الآخرين.
كذلك يمكنك مشاركة ما تقوم به من عمليات بحث سواء أكانت عن صفحات ويب أو صور أو فيديو أو جميعها سوياً وترتيبها بشكل مرتب ويمكنك إضافة علامة (تاق) أو تعليق على ما تقوم بمشاركته.
أمر آخر وجديد هنا في هذه الشبكة، وهو إمكانية أن تكوين لقاء فيديو يتضمن عدة مقاطع تقوم بالبحث عنها واختيارها وترتيبها ويمكن للمشاركين مشاهدة الفيديوهات سوياً والنقاش حولها في نافذة خاصة بهذا اللقاء ويمكنك أيضاً البحث والإطلاع على اختيارات الآخرين ومشاهدتها.
حتى الآن.. يمكنك الدخول للموقع www.so.cl ومشاهدة الفيديو الذي وضع عن هذه الشبكة والمعلومات حولها. وتسجيل الدخول عبر حسابك في الفيس بوك أو إرسال رسالة على: Socl@microsoft.com وسيتم إرسال رسالة على بريدك عند تأكيد قبولك في الشبكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

45azzz46@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة TH3GeekTechnology ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام| إتصل بنا